مروج للكوكايين و القرقوبي يسقطان في حبال عناصر شرطة فاس

26 تشرين2 2017

                   في إطار التدخلات  الأمنية من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها، خاصة ترويج المخدرات، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية أثناء التغطية الأمنية  بالمحطة الطرقية،  من إلقاء القبض على شخص  اشتبه تورطه في ترويج الحبوب المخدرة ( اكستازي).

 

                   المشتبه فيه الملقب " مول الحوت"،  من ذوي السوابق القضائية في هذا المجال، تم إيقافه  بالمحطة المذكورة وتم حجز 146 قرص مهلوس " اكستازي" من أنواع و أحجام و ألوان مختلفة،عمد  المعني بالأمر على إخفائها تحت ضمادة طبية وضعها حول يده اليسرى، إلا أن النباهة و الحس الأمني لعناصر الشرطة مكنت من اكتشاف هذا النوع من الحيل لتمرير و ترويج الحبوب المهلوسة .

 

                  و في نفس السياق، تمكنت نفس العناصر الأمنية من إلقاء القبض على أحد  مروجي المخدرات الصلبة، الذي تبين من خلال التحريات الميدانية أنه يستعمل سيارة لنقل البضائع في تحركاته لتزويد الزبناء، و بعد حراسة ثابتة، تمت محاصرته في الساعات الأولى من صباح  هذا اليوم  و بالتالي إلقاء القبض عليه رغم محاولة فاشلة للهروب.

 

                   بعد التفتيش الدقيق للمشتبه فيه و السيارة، تم اكتشاف  و حجز حوالي 40 غرام من المخدرات الصلبة، عبارة عن لفافات معدة للبيع. 

 

                   و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة و كذا وضع السيارة بالمحجز البلدي، و ذلك لتحديد و رصد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما، و كذا الوصول  إلى باقي المتورطين  في هاتين  القضيتين.

 

                  و تندرج هذه العملية في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.                    

                           

تابعونا على الفايسبوك