سخانات "الشينوا" تقتل زوجين بالحي الهامشي بنسودة

30 كانون1 2017

لقي زوج و زوجته مصرعهما أمس الجمعة (29 دجنبر 2017)،داخل منزلهما الكائن بحي بنسودة الشعبي و ذلك جراء اختناقهما بغاز البوتان المتسرب من سخانات الماء و التي غالبا ما تكون ردئية الجودة و لا تحال على الصيانة و المستوردة من الصين بسبب ثمنها الرخيص.

و امام هول الحادثة هرعت السلطات الى منزل الضحايا،و أمرت النيابة العامة المختصة الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي موسع و الاستماع الى الجيران و عائلة الضحايا و تمشيط المنزل من طرف عناصر الشرطة العلمية.

و تقرر نقل الضحايا الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي الغساني،قصد عرضهما على الطب الشرعي بعد أن تبين ان الوفاة غير طبيعية لتشريح جثثهما من اجل الكشف عن الاسباب الدقيقة التي عجلت بهلاكهما.

و يصنف الحي الشعبي بنسودة بمقبرة "السخانات"،فيما العشرات من المواطنين  لقوا حتفهم بسبب حوادث تسرب غاز البوتان بمنازلهم،و التي غالبا ما تفتقد الى التهوية ،مع العلم ان معظم البنايات شيدت بطريقة عشوائية لا تتوفر على ترخيص يذكر،بعد ان كان المنتخبون و السلطات فتحوا الابواب لتفريخ الاحياء القصديرية و التي تحولت فيما بعد الى بنايات عشوائية  بمختلف المناطق و التي تشهد كثافة سكانية كبيرة ،و تفتقد الى البنيات التحتية خرجت من رحم الاصوات الانتخابية و مضاربة الاحزاب السياسية.

تابعونا على الفايسبوك