رياضة
14 أيلول 2017

حقق المنتخب الوطني تقدما ضمن التصنيف الجديد الصادر اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكافة منتخبات العالم.

وتقدم "أسود الأطلس" أربع مراكز في الترتيب العالمي، وأصبحوا يحتلون المركز 56 عالميا بمجموع 635 نقطة.

وعلى الصعيد الإفريقي، يحتل المنتخب الوطني المركز العاشرة، إذ يتصدر المنتخب المصري ترتيب القارة السمراء، رغم تراجع الفراعنة خمسة مراكز في التصنيف ليحتلوا المركز الـ30 بدلا من الـ25 لكنهم ظلوا الفريق الإفريقي الأول يليهم تونس (31) ثم السنغال (33) ثم الكونغو الديموقراطية (42) ثم نيجيريا (44) ثم الكاميرون (45).

وعلى المستوى العالمي، استعادت ألمانيا صدارة التصنيف لتتراجع البرازيل إلى المركز الثاني، بينما قفزت البرتغال 3 مراكز لتصبح ثالثة الترتيب تليها الأرجنتين.

وتقدمت بلجيكا 4 مراكز، والتي ضمنت مشاركتها في كأس العالم 2018، لتصبح خامسة الترتيب تليها بولندا ثم سويسرا ثم فرنسا ثم تشيلي وجاءت كولومبيا في المركز العاشر.

 

01 أيلول 2017

قرر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ترأس بعثة الأسود إلى مالي بمرافقة كل من اللاعبين الدوليين، نور الدين النيبت، وعزيز بودربالة في الثالث من شتنبر المقبل.

وجاء قرار رئيس جامعة الكرة، بترأس البثعة رفقة نيبت وبودربالة، بهدف الرفع من معنويات اللاعبين بالنظر إلى قيمة اللاعبين الدوليين السابقين، وتاريخهم الطويل داخل المنتخب المغربي، ومدى تأثير ذلك على لاعبي المنتخب الوطني.

وإلى جانب بودربالة والنيبت، قرر فوزي لقجع أن يكون حمدي ولد الرشيد من بين المرافقين لبعثة المنتخب، باعتباره رئيسا للجنة العلاقات الإفريقية، وحميد الصويري، باعتباره رئيسا للجنة العلاقات الدولية.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مباراة هامة أمام منتخب مالي، بمركب المولاي عبد الله بالرباط يوم فاتح شتنبر برسم إقصائيات كأس العالم بروسيا، على أن تكون مباراة العودة أمام مالي يوم الخامس من شتنبر.

 

28 تموز 2017

إلتقى رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العمــــاري بعد زوال يومه الجمعة 28 يوليوز الجاري بطنجة، برئيس فريق باري سان جيرمان السيد ناصر الخليفي أحد أعرق أندية الدوري الفرنسي لكرة القدم.

يأتي هذا اللقاء عشية المباراة التي ستجمع غدا السبت 29 يوليوز، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، فريق باري سان جيرمان بطل كأس فرنسا وفريق موناكو بطل الدوري، وهي المباراة المندرجة ضمن أطوار النسخة 22 من كأس الأبطال الفرنسية.

و  في نفس السياق قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،ان مداخيل المقابلة ستخصص لعائلة اللاعب الاسطورة عبدالمجيد الظلمي الذي وافته المنية صباح اليوم بالدارالبيضاء.

 

30 حزيران 2017

 

يبدو أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع نجح في تحقيق الصلح بين الناخب الوطني هيرفي رونار والدولي المغربي حكيم زياش بعد خلاف كان بين الطرفين.

وعقد لقجع جلسة الصلح بين مدرب الأسود رونار وصانع ألعاب أجاكس أمستردام وزياش، اليوم الجمعة بالعاصمة الهولندية.

وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اتصال هاتفي مع راديو مارس أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه بالناخب الوطني هيرفي رونار و الدولي المغربي حكيم زياش ، قد كلل بطي الخلاف الذي كان بين الطرفين .

وأضاف أن زياش سيعود للمنتخب الوطني مجددا خلال المباراة القادمة أمام مالى برسم الجولة الثالثة من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكان زياش قد رفض مؤخرا دعوة رونار للحاق بعرين الأسود خلال الاستعداد لمواجهة منتخب هولندا بمدينة أكادير، كما سبق للاعب أن أكد عدم عودته للمنتخب مادام الثعلب الفرنسي قائد للأسود.

 

 

تابعونا على الفايسبوك