رياضة
30 حزيران 2017

 

يبدو أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع نجح في تحقيق الصلح بين الناخب الوطني هيرفي رونار والدولي المغربي حكيم زياش بعد خلاف كان بين الطرفين.

وعقد لقجع جلسة الصلح بين مدرب الأسود رونار وصانع ألعاب أجاكس أمستردام وزياش، اليوم الجمعة بالعاصمة الهولندية.

وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اتصال هاتفي مع راديو مارس أن الاجتماع الثلاثي الذي جمعه بالناخب الوطني هيرفي رونار و الدولي المغربي حكيم زياش ، قد كلل بطي الخلاف الذي كان بين الطرفين .

وأضاف أن زياش سيعود للمنتخب الوطني مجددا خلال المباراة القادمة أمام مالى برسم الجولة الثالثة من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وكان زياش قد رفض مؤخرا دعوة رونار للحاق بعرين الأسود خلال الاستعداد لمواجهة منتخب هولندا بمدينة أكادير، كما سبق للاعب أن أكد عدم عودته للمنتخب مادام الثعلب الفرنسي قائد للأسود.

 

 

10 حزيران 2017

خسر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أول مباراة له في الإقصائيات المؤهلة لنهاية كأس أمم إفريقيا 2019، عندما واجه منتخب الكاميرون مساء اليوم السبت بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة ياوندي.

وانهزم أسود الأطلس بهدف وحيد أمام الأسود غير المروضة، سجله اللاعب من فاتسون أبوبكر منذ الدقيقة 29 من الشوط الأول.

ولم يتمكن عناصر المنتخب الوطني من العودة في النتيجة رغم المحاولات التي كانت سانحة للتسجيل أمام تميز أصحاب الأرض والجمهور في وسط الميدان، وكذا في معترك عمليات أسود الأطلس.

وأهدر المنتخب الوطني فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل من ضربة ثابتة خطيرة نفذها فيصل فجر في الدقيقة 57 من اللقاء الذي أجري في نهار رمضان.

وعن المجموعة ذاتها فاز في وقت سابق اليوم منتخب الملاوي على ضيفه منتخب جزر القمر بهدف للاشي كان من توقيع جيرالد فيري جينيور .

وعقب هذه الجولة أصبح المنتخب الكاميروني (حامل اللقب ومستضيف الدورة) يتصدر المجموعة الثانية ،بثلاث نقاط إلى جانب منتخب الملاوي، فيما يحتل منتخبا المغرب وجزر القمر المركز الثالث بدون رصيد .

وفي الجولة الثانية يستقبل المنتخب الوطني المغربي نظيره الملاوي يوم 23 مارس المقبل ، قبل أن يستضيف في الجولة الثالثة منتخب جزر القمر في الخامس من شتنبر 2018.

 

08 حزيران 2017

يسير فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في اتجاه التخلص من معارضيه، في شبه "إنقلاب أبيض"، بعدما قرر تنظيم انتخابات المكتب المديري، لتجديد الثلث، بالموازاة مع الجمع العام السنوي لجامعة الكرة المقرر في الـ 23 من يوليوز.

ويأتي في مقدمة المرشحين لمغادرة الجامعة، محمد بودريقة، الرئيس السابق لفريق الرجاء البيضاوي والنائب السابق لفوزي لقجع، الذي كان قد دخل في مشاكل مع أعضاء جامعة الكرة في مقدمتهم رئيسها، الأمر الذي دفع الأخير إلى اللجوء إلى المحكمة للدفاع عن مصالح جامعته.

ويدخل نور الدين بوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات، في دائرة المغضوب عليهم، بعد أن وجه انتقادات لاذعة، للقجع في مناسبات عديدة، بسبب انفراده باتخاذ القرارات.
وكان البوشحاتي قد تحدى لقجع في الاجتماع الأخير بعقد جمع استثنائي وهو ما أقدم عليه الأخير، لإبعاد معارضيه، بعد المشاكل التي نشبت بينهم، إذ تحولوا من مؤيدين إلى معارضين لرئيس الجامعة.

وسيكون عبد المالك أبرون، رئيس فريق المغرب التطواني، من بين أبرز المغادرين لردهات جامعة كرة القدم، بسبب ابتعاده عن المكتب الجامعي منذ إبعاده عن لجنة البنيات التحتية التي كان يرأسها.

 

04 حزيران 2017

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي، الخميس الماضي، بثلاث مراكز بعد أن كان قد احتل شهر ماي الماضي الرتبة 53 عالميا، ليحتل في التصنيف الجديد للفيفا لشهر يونيو المركز 56 بـ 631 نقطة.

كما تراجع الأسود أيضا في تصنيف المنتخبات الإفريقية، حيث حل في المركز الحادي عشر، وحل في المركز الخامس عربيا، فيما حافظ منتخب مصر على الصدارة على رأس المنتخبات الإفريقية والعربية كما حل أيضا في المركز 20 عالميا.

واحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني إفريقيا والمركز 27 عالميا، متبوعا بمنتخب الكاميرون الذي حل ثالثا على المستوى الإفريقي و32 عالميا، وجاءت نيجيريا في المركز الرابع إفريقيا و38 عالميا.

وحافظ المنتخب البرازيلي على المركز الأول برصيد 1715 نقطة، متبوعا بنظيره الأرجنتيني بـ 1626 نقطة، وفي المركز الثاني، فيما حل المنتخب الألماني برصيد 1511 نقطة في المركز الثالث.

يشار أن المنتخب انهزم الأربعاء الماضي أمام نظيره الهولندي بهدفين لواحد في اللقاء الودي الذي جمعهما بملعب أدرار بأكادير في اطار استعدادات الأسود لمباراة الكاميرون التي ستجرى يوم 10 من الشهر الجاري برسم الجولة الأولى من تصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

 

تابعونا على الفايسبوك