العدالة تحكم بالمؤبد في حق زعيم عصابة السطو المسلح

09 شباط 2018

بعد نحو عام ونصف من اعتقاله من طرف المصالح الامنية بمدينة طنجة، أصدرت الغرفة الجنائية الثانية بمحكمة الاستئناف، اليوم الجمعة، حكما يقضي بتأييد الحكم الصادر عن الغرفة الأولى في قضية ما سمي بـ"عصابة مخلص".

 هيئة القضاء بالمحكمة قضت بهذا الخصوص، بعد مداولات استمرت لساعات، بالسجن المؤبد في حق زعيم العصابة مخلص العبوشي، وهو نفس الحكم الذي  اصدرته المحكمة في حق شريكه الأساسي في العمليات التي شهدتها المدينة قبل سنتين.

المحكمة قضت في هذا الملف بالسجن 10 سنوات في حق ثلاثة متهمين آخرين وبخمس سنوات في حق متهم سادس، بينما برأت هيئة المحكمة ذمة والدة المتهم الرئيسي في هذه القضية.

تبقى الاشارة الى ان المتهم االرئيسي"مخلص" جرت متابعته الى جانب بقية أفراد العصابة بتهم تتعلق بتنفيذ جرائم قتل، من بينها جريمة باستعمال الرصاص استهدفت الشاب"ب.ع" باحدى شوارع المدينة، فيما تتوزع التهم على باقي الأفراد ما بين المشاركة والتستر على مجرمين وحيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص.

ونشير ايضا الى ان افراد العصابة تمكنوا من السطو على ناقلة للأموال بحي فال فلوري بطنجة في شهر غشت 2014، باستعمال السلاح، كما تمكنوا من السطو على مبلغ فاق 750 مليون سنتيم من إحدى الوكالات البنكية الأخرى  بطنجة

 

تابعونا على الفايسبوك