16 كانون2 2018
79 مرات

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الساعات الاولى من فجر اليوم الثلاثاء (16 يناير 2018)   بإصدار أحكام ثقيلة علىى المتورطين في مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس بالرصاص.

وأدانت المحكمة كلا من هشام مشتراي، المتهم الرئيسي بتصفية البرلماني عبد اللطيف مرداس، بعقوبة الإعدام، فيما قضت في حق عشيقته وفاء، التي هي زوجة الضحية الهالك، بالسجن المؤبد، في حين أدانت هيئة الحكم المتهم الثالث حمزة مقبول، ابن شقيقة المتهم الرئيسي مشتراي، بالسجن 30 عاما، وحكمت بالسجن 20 سنة في حق المتهمة الرابعة، العرافة رقية شهبون، صديقة المتهمة وفاء.

وشهدت قاعة المحكمة مشادات كلامية بين مشتراي وابن أخته، حيث تبادلا التهم بينهما، قبل أن يتطور الأمر إلى تبادل للضرب بين الطرفين، في الوقت الذي دخل فيه أفراد عائلة المتهمين في حالة بكاء هستيري.

وتابع الرأي العام المغربي باهتمام بالغ قضية مقتل البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري عبد اللطيف مرداس، الذي تمت تصفيته بالرصاص ذات ليلة من مارس 2017، حيث أطلق عليه القتلة النار أثناء قيامه بركن سيارته أمام باب فيلته بحي كاليفورنيا بالدار البيضاء، حيث باغته الجاني بطلقة في الرأس أردته قتيلا، قبل أن تكشف التحقيقات علاقة زوجة الضحية بالجريمة.

هي جريمة قتل بشعة استعملت فيها بندقية ورصاصات حية،بعد أن فاحت رائحة الخيانة و الجنس و المال ،لتقرر زوجة البرلماني "مرداس" الاستعانة و التخطيط مع عشيقها "المشتاري" لتصفية اب الابناء من أجل السطو و الاستيلاء على الممتلكات التي قدرت بمالملايير،فيما قرينة الانتقام و الغدر رافقت الجريمة التي هزت نفوس المغاربة و تداولها الازواج و صخر البعض من الزوجات بأن "الغدر"و "الخيانة" لا يفارقهن و ان المال و الجنس و المخدرات هو ثالوث يؤثث حياة فئات كبيرة من المغاربة.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تملص وزير التجهيز والنقل، عبد القادر اعمارة، من مسؤولية تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر باسم الملك ضد سلفه وزميله في حزب العدالة والتنمية، الوزير السابق الذي كان يشرف على القطاع في الحكومة السابقة، عزيز رباح، يقضي بتعويض المتضررين من نزع الملكية لفتح الطريق السيار الرابط بين مدينتي فاس ووجدة، وحمل المسؤولية إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بصفته الوصي على الأراض السلالية.

وخلال سؤال شفوي طرحه النائب البرلماني، كامل لعفو، عن فريق حزب الحركة الشعبية بالجلسة التي عقدت امس الاثنين (15 يناير2018) ، تحدث عن تماطل وزارة التجهيز والنقل في تنفذ حكم قضائي صادر لصالح سكان منطقة "عين الشقف" المتواجدة بضواحي مدينة فاس والتابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم مولاي يعقوب، بعد نزع ملكية أراض سلالية كانوا يستغلونها، موضحا أن هذه الأراضي كانت مصدر عيش سكان المنطقة الذين يزاولون الفلاحة، وتحولوا الآن إلى فقراء لا يجدون ما يسدون به رمقهم بعدما انتزعت منهم أراضيهم لإقامة مشروع بناء الطريق السيار قبل 11 سنة، وأشار إلى أن الوزارة منحت تعويضا هزيلا لذوي الحقوق، وبعد لجوئهم إلى القضاء، تم إنصافهم برفع قيمة التعويض، وصدر حكم قضائي لصالحهم ضد عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل في عهد الوزير السابق.

وفي رده، حمل اعمارة المسؤولية لوزارة الداخلية بعدم تنفيذ الحكم القضائي، باعتبارها وصية على الأراضي السلالية وليست وزارة التجهيز والنقل، رغم أن الوزارة هي التي رفعت الدعوى القضائية، حسب البرلماني لعفو، الذي تساءل في كيف تنفذ وزارة الداخلية حكما صادر لصالحها ضد وزارة أخرى، وأكد اعمارة، أن الأموال متوفرة لدى وزارته لتعويض المتضررين، مشيرا إلى أن المبلغ الأول الذي اقترحته الوزارة للتعويض قدره 3 ملايير سنتيم، هو موجود، والمبلغ الإضافي الذي حكم به القضاء والمحدد في مبلغ 2,5 مليار سنتيم، هو موجود كذلك.

يذكر ،ان أهالي قبيلة السجع بجماعة عين الشقف المتضررة من تماطل وزارة التجهيز و النقل،سبق و أن عقدت لقاءا موسعا مع عامل إقليم مولاي يعقوب حضره المستشار البرلماني حسن بلمقدم و ذلك لتهدئة الاوضاع و التخفيف من الاحتقان الاجتماعي الذي كان بصدده اللجوء الى الاعتصام بالطريق السيار و المشي على الاقدام الى العاصمة للضغط على الجهات المسؤولة لإنصاف من انتزعت منهم أراضيهم لمشروع الطريق السيار الرابط بين وجدة وفاس و الرباط.

دهس قطار للمسافرين  كان قادما من مدينة طنجة صوب فاس مساء اليوم الاثنين (15 يناير 2018)،عابرا قرب قنطرة حي بنسودة الشعبي و حول جثته الى أشلاء متناثرة بممر السكك الحديدية و قرب الاحراش المجاورة.

و قال شهود عيان لفاس 24،ان مصالح الوقاية المدنية وجدت صعوبات كبيرة في تجميع أشلاء الجثة،و ان الظلام و غياب الانارة العمومية زاد من محنة فرق التدخل ،فيما تدخل مواطنون من أجل تقديم يد المساعدة.

و اضاف نفس المتحدث ،ان مصالح الشرطة انتقلت على وجه الاستعجال الى مكان الحادثة،فيما القطار استكمل سيره الى محطة قطار فاس وينتظر ان يتم الاستماع الى سائق القطار   حول حيثيات عملية الدهس .

و في نفس السياق تم تجميع اشلاء الجثة في كيس بلاستيكي اسود الى مستودع الاموات بالمستشفى الاقليمي الغساني ، ولازالت الابحاث و التحريات تحاول الوصول الى هوية الهالك.

و تصنف معابر السكك الحديدية  بنسودة وزواغة "بمعابر الموت"إذ سجل العديد من الحوادث و التي كانت مميتة لمجموعة من العابرين الذين يتم مباغتتهم من طرف القطارات،غير ان المكتب الوطني للسكك الحديدية لم يتمكن من استكمال عملية تسييج ممر السكك و فتح المجال للمواطنين لخلق معابر غير محروسة تساهم في تهديد سلامتهم الجسدية و زهق أرواحهم.

 

 

 

 

دخل  المغرب  اليوم الاثنين (15 يناير 2018)، في تنفيذ تعويم تدريجي لعملته الدرهم على مراحل انطلاقا من يوليوز المقبل، ويثير هذا القرار تساؤلات وتخوفات من تداعياته على الاقتصاد المحلي والقدرة الشرائية للمواطنين،

ويرتكز مشروع تعويم العملة المغربية، على الانتقال التدريجي نحو نظام صرف أكثر مرونة من أجل تعزيز تنافسية اقتصاده وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية.

واعتبر والي بنك المغرب أن كل الضمانات متوفرة "من أجل نجاح هذا التعويم الذي سيكون بشكل تدريجي، فالتعويم هو قرار اختياري في الوقت الذي تعيش البلاد وضعاً مالياً واقتصادياً عادياً".

وتعويم العملة حسب الخبراء الاقتصاديين، هو جعل سعر صرفها مرنا بحيث لا تتدخل الحكومة أو البنك المركزي في تحديده بشكل مباشر، بل تصبح العملة منضبطة لمنطق العرض والطلب وهي الآلية التي تسمح بتحديد سعرها مقابل العملات الدولية كالدولار أو اليورو.حيث أن سعر الدرهم في ظل اعتماد نظام الصرف المرن بإمكانه أن يتقلب باستمرار مع كل تغير يشهده العرض والطلب على العملات الأجنبية، حتى إنها يمكن أن تتغير عدة مرات في اليوم الواحد.و من المرتقب أن تعرف قيمة الدرهم ستعرف انخفاضا في ظل هذا النظام، إلا أنه في المقابل سيساعد هذا الأمر بعض القطاعات على الانتعاش من جديد كالقطاع السياحي، حيث سيصبح المغرب "أرخص" بالنسبة للسياح. كما سيقود تحرير العملة أيضا إلى انتعاش قطاع التصدير بالبلد لكون السلع المنتجة محليا سيكون عليها إقبال في الأسواق الدولية لانخفاض سعرها.و كمثال على ذلك نأخذ الصين التي تخفض من سعر سلعها الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الصادرات وتدفق العملات الصعبة على البلاد. ولحالة بريطانيا التي ستستفيد كثيرا من خروجها من الاتحاد الأوروبي بعد انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني ما سيتيح لها زيادة أعداد سياح و كذا زيادة معدل صادراتها إلى الخارج.

غالبا فالمؤسسات الكبرى هي التي ستكون معنية بشكل كبير بالتقلبات التي تشهدها العملة، إلا أن هذا لا يلغي أن المواطن معني بدوره بهذا الانتقال، خاصة وأن ارتفاع أسعار الواردات ستكون من النتائج المباشرة لتعويم الدرهم، وهو الأمر الذي سيلمس المواطن المغربي تأثيره على جيبه.فأسعار السلع المستورة ستصبح مرتفعة نظرا لارتفاع قيمة العملة الأجنبية مقارنة مع الدرهم المنخفض. ويرى خبراء اقتصاديون أن الجانب المشرق لهذا الأمر، يكمن في شيء مهم حيث  أن صعوبة استيراد المواد المصنعة في الخارج سيقابله ارتفاع تنافسية الاقتصاد المحلي ما يؤدي لخفض أسعار المنتجات المحلية الصنع بفعل الإقبال المتزايد عليها بعد أن تقوم بملأ الفراغ الذي ستتركه الواردات.

 

بعد تجاهل الحكومة لمطالبهم، يعتزم أطباء القطاع العام، خوض إضراب وطني غدا الثلاثاء(16 يناير 2017)، بكافة المؤسسات الصحية العمومية، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع “الاستعـداد  لمسيـرة وطنيــة بالرباط يوم 10 فبراير المقبل”.

وأشار بلاغ للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن الأطباء سيستمرون في “مسلسلهم النضالي،وتشبثهم بملفهم المطلبي، وعلى رأسه تخويل الرقم الإستدلالي |509| بكامل تعويضاته، وإحداث درجتين ما بعد خـارج الإطـار، والرفع من مناصب الإقامـة والداخليـة، و توفير الشروط العلميـة لعــلاج المواطــن المغربي”.

وأكد البلاغ ذاته، استمرار الأطباء، “في حمـل الشارة 509 كاملا، مع الامتناع عن استعمـال الأختـام الطّبيـة، واشْتِـرَاط كل الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، تَوْفيرَ وتطبيق الشروط العلميـة بجميع المؤسسات الصحية من: مستشفيات إقليمية وجهوية، ومراكز صحية حضرية وقروية، ودور الولادة بالإضافة إلى الصيدليات الإقليمية والجهوية وصيدليات المستشفيات العمومية”.

ودعت النقابة، “جميع المنتخبين البرلمانيين، للقيام بما يُخَوِّلُهُ لهم الدستور، من أجل تحمُّلِ مسؤولية الرقابة على الوضع الصحي، وذلك تماشياً مع السياسات العليا للبلاد، في ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

كما دعت النقابة، جميع الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب، “للتصدي لكل المحاولات اليائسة، الرامية إلى الحطِّ من كرامة وقيمة الطبيب، والوٌقوف في وجه أي محاولة لتبْخِيسِ دوره الإنساني والحيوي، داخل المٌجتمع، مع دعوة الجميع، إلى التحلي بمزيد من اليقظة والحذر ورصِّ الصفوف، لمٌواجهة كل المخططات الرامية لضرب المستشفى العمومي، كفضاءٍ لتطبيب ومعالجة المواطن المغربي” يقول البلاغ .

 

14 كانون2 2018
1514 مرات

تمكنت الشرطة القضائية بولاية أمن فاس في الساعات الاولى من فجر اليوم الاحد(14 يناير 2018)،من اعتقال أربعة اشخاص من عصابة "الملثمين" تورطوا تباعا في قتل الشاب "محمد خباش "الذي كان رفقة صديقته الطالبة بأحراش الزيتون بمحيط الحي الجامعي سايس 2 طريق إيموزار،وذلك بعد ان كانوا يقودون حملة تمشيطية لاستهداف كل من صادفهم في طريقهم.

و كشفت مصادر فاس 24،أن عناصر الشرطة القضائية وصلت الى وكر "عصابة الملثمين"،و ذلك بمساعدة تقنية و هي عملية اقتفاء أثار المجرمين المتورطين في سفك دماء "خباش"،من خلال تتبع الرقم التسلسلي للهاتف رغم تغيير شريحة الهالك و تعويضها بأخرى،ليتم رصدهم وهم يتنقلون بين حي المسيرة و بنسودة.

و اسفرت تدخلات عناصر الشرطة القضائية،من توقيف أربعة اشخاص متورطين في قتل "خباش" ،و بعد عملية الابحاث الاولية مع المتهمين و التي يتم إجرائها بتنسيق مع النيابة العامة المختصة،اعترف الاضناء في محاضر قانونية،انهم قاموا بتنفيذ عدة سرقات بنفس المحور،غير ان رحلتهم كانت عند مباغتتهم "خباش" الذي كان رفقة فتاة و تبين أنها طالبة،وأثناء عملية سلبه هاتفه قاومهم ليستل سلاح أبيض من الحجم الكبير و توجيه به طعنات الى "الضحية" الذي سقط مدرجا في دمائه و ليفارق الحياة بمسرح الجريمة .

و اثناء اعترافات الموقوفين تبين أنهم يكونون عصابة إجرامية خطيرة تنشط وسط و بمحيط فاس و متخصصة في السرقة و الاختطاف و الاغتصاب،و اثناء الابحاث الاولية اعترفوا ببيع المسروق لشخص خامس ليتم توقيفه في الحين و بحوزته مجموعة من الهواتف المسروقة.

و اثناء التدخل الميداني لعناصر الشرطة القضائية وبعد تجميع المعطيات زهاء أكثر من 24 ساعة،تم حجز مجموعة من المسروقات و "اللثام" الذي كان يستعمله المجرمين في محاولة إخفاء ملامحهم و علامتهم الشخصية اثناء اقتفاء التدخلات الاجرامية،و حجز الشرطة كذلك على أسلحة بيضاء وواحدة منها كانت هي الاداة التي استعملت لتوجيه طعنات للهالك "خباش".

و مع العمل الميداني المسترسل الذي قادته عناصر الشرطة القضائية،اعترف الاضناء الاربع بجرائمهم المتنوعة و كشفوا لفرقة الابحاث انهم يبيعون مسروقاتهم لثلاث أشخاص آخرين ،مما عجل بتوقيفهم في وقت قصير ،و وصلت الى حدود الساعة توقيف سبعة أشخاص من "عصابة الملثمين" الذين سبق لهم و ان روعوا محيط الاحياء الجامعية و الاحراش المجاورة.

و ينتظر ان تكشف التحقيقات مع "عصابة الملثمين" جرائم خطيرة و متنوعة تم اقترافها تحت جنحة الظلام و خاصة بطريق إيموزار التي كانت في الوقت السابق جريمة الاعتداء على طبيب و نزع منه عشيقته بالقوة في محاولة اغتصابها و لم تستبعد مصادر فاس 24،ان يكون الملثمين هم من يقفون وراء مجموعة من الجرائم التي سبق و أن حيرت المحققين.

و في نفس السياق،دخلت النيابة العامة المختصة على نار الابحاث الجارية،ووجهت تعليماتها الى الضابطة القضائية المساعدة من أجل تعميق الابحاث مع "عصابة الملثمين" و علاقتهم المتشابكة مع جميع المتدخلين في الجرائم المقترفة،و العمل على تقديمهم الى العدالة بعد استكمال الحراسة النظرية القانونية  و توجيه لهم تكوين شبكة إجرامية المقرونة بالضرب و الجرح المفضي الى الموت و السرقة الموصوفة،مع توجيه تهم أخرى  الى المشاركين في شراء المسروق و حيازته و إخفائه.

و الجدير بالذكر،فقد إهتز محيط الحي الجامعي سايس 2 مساء أول امس الجمعة على جريمة قتل "خباش"،فيما خليلته الطالبة فرت بجلدها الى داخل الحي و هي مصدومة بعد أن تابعت صديقها توجه له طعنات أسقطته مدرجا في دمائه.بينما المجرمين تحركوا بشكل عادي بعد اقتراف جرائمهم المسترسلة في سرقة هواتف و أموال العابرين تحت طائلة "اللثام" الذي يخفي ملامحهم.دون أن يعلموا ان علو كعب المحققين وصلهم في وقت وجيز و اسقطهم في حبال العدالة و التي ستكشف عن خباياهم الاجرامية.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

خاضت ساكنة جماعة “تنزولين” بإقليم زاكورة، بمعية إطارات نقابية وحقوقية وجمعوية، اليوم الأحد(14 يناير 2018)، وقفة احتجاجية، بمركز الجماعة، للتنديد بـ”استهتار الدولة بحياة مواطنيها” بعد الانتشار المقلق لداء الليشمانيا الجلدية، الذي بلغ عدد ضحايا أزيد من 2000 مصاب أغلبهم أطفال ونساء.

ورفع المحتجون شعارات تستنكر، عدم تعاطي الدولة بمسؤولية مع الانتشار الكبير لداء الليشمانيا، منددين في الوقت ذاته، بـ”تردي” الوضع الصحي، وعدم استطاعت المصالح الطبية بالإقليم من السيطرة على المرض وعلاج الحالات الأولى التي أصيبت به للحد من انتشاره.

وحمّل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة، المسؤولية كاملة للحكومة سواء من سلطات إقليمية ومحلية ووزارة الصحة والفلاحة، في انتشار مرض الليشمانيا الجلدية بزاكورة، و”التقاعس” في محاربته.

وعلم ، أن “الداء ظهر منذ 3 شهور دون أن يحرك المسؤولون ساكنا من أجل مواجهته والقضاء على مسببات هذا المرض”، مضيفا أن سكان جماعتي تنزولين وبوزروال اللتان ينتشر فيها الداء، يعيشون الفقر والتهميش، وزاد مرض الليشمانيا الذي ينهش وجوه الأطفال والتلاميذ والنساء من معاناتهم.

وفي السياق ذاته، ندد حقوقيون ونقابيون شاركوا في الوقفة الاحتجاجية بما أسموه “تقاعس” المسؤولين وعدم تدخلهم في الوقت المناسب من أجل وقف انتشار مرض الليشمانيا الجلدية، محملين الدولة مسؤولية الاستهتار بصحة المواطنين.

ولا تزال نسب المصابين بداء الليشمانيوز بإقليم زاكورة، في تزايد مقلق، حيث أصيب مؤخرا العشرات من ساكنة جماعتي “تنزولين” و”بوزروال” بهذا الوباء، أغلبهم من الأطفال والنساء، هذا في الوقت الذي قللت فيه مندوبية وزارة الصحة بالإقليم من خطورة الوضع.

وكشفت وزارة الصحة عن وجود 3548 حالة إصابة بداء الليشمانيا الجلدية بجهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار الحملات الميدانية التي تقوم بها للكشف والعلاج المجاني لهذا الداء، منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

بعث جلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة اللاعب الدولي السابق المرحوم حميد الهزاز، الذي وافته المنية يوم أمس السبت.

وعبر جلالة  الملك، في هذه البرقية، عن بالغ تأثره بـ “نبأ وفاة المشمول بعفو الله ورضاه، اللاعب الدولي السابق حميد الهزاز، تغمده الله بواسع رحمته”.

وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب جلالة الملك، لأسرة الفقيد ولكافة أهله وذويه، ومن خلالهم لأصدقائه ومحبيه، ولأسرته الرياضية الوطنية، ولاسيما في نادي المغرب الفاسي، “عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في رحيل أحد حراس المرمى المتألقين، الذين ساهموا بقسط وافر في النتائج المشرفة التي حققتها كرة القدم الوطنية، في العديد من المنافسات والملتقيات القارية والدولية، خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، حيث كان، رحمه الله، مثالا للروح الرياضية العالية وللغيرة الوطنية الصادقة”.

وتضرع جلالة الملك إلى الله عز وجل بأن يتغمد الراحل بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، جزاء له عما أسداه من جليل الأعمال، وأن يرزق أسرته جميل الصبر وحسن العزاء.

 

14 كانون2 2018

 

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم للاعبين المحليين فوزا ثمينا وسهلا على نظيره الموريتاني بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس السبت(13 يناير 2018)، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء

و ذلك برسم الجولة الأولى من الدور الأول للمجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة افريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، التي يحتضنها المغرب من 13 يناير الجاري، إلى 4 فبراير المقبل.

وافتتح أيوب الكعبي نتيجة اللقاء لفائدة المنتخب المغربي في الدقيقة 66، ثم أضاف اسماعيل الحداد الهدف الثاني في الدقيقة 72، قبل أن يعود أيوب الكعبي لتعزيز تفوق العناصر الوطنية بهدف ثالث في الدقيقة 79، تمكن بعدها أشرف بنشرقي من توقيع الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبتحقيقه لنتيجة الفوز، تصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، فيما يلتقي غدا الأحد عن المجموعة ذاتها المنتخب الغيني مع نظيره السوداني.

 

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، بتنسيق مع عناصر الشرطة بمفوضية البئر الجديد، صباح اليوم الأحد(14 يناير 2018)، من استجلاء حقيقة جريمة القتل العمد المقرون بالسرقة الموصوفة، والتي كان ضحيتها شخص داخل منزله في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس الجمعة.وذلك على شاكلة مقتل البرلماني "مرداس " وسط الدارالبيضاء ،فيما جريمة الجديدة لم تستعمل فيها العيارات النارية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى الاشتباه في ضلوع زوجة الضحية وجاره البالغ من العمر 33 سنة، في التواطؤ والتحضير والتنفيذ المادي لارتكاب هذه الجريمة باستخدام السلاح الأبيض، وذلك لدوافع تتعلق بالسرقة والخيانة الزوجية.

وخلص البلاغ إلى أن إجراءات البحث مكنت من توقيف الزوجة المشتبه في مشاركتها في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، كما تم ضبط الفاعل الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح، حيث تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات القضية.

 

تابعونا على الفايسبوك